كريستال بالاس 1-2 ليفربول: محمد صلاح يسجل الهدف رقم 200 لليفربول ويخطف الريدز الفوز في الدوري الإنجليزي تابع لايف

 تقرير ويسلط الضوء على المباراة الحرة حيث فاز هدف هارفي إليوت الرائع لليفربول. ركلة جزاء جان فيليب ماتيتا جعلت كريستال بالاس يتقدم. أدرك محمد صلاح التعادل بعد ثوان من طرد جوردان أيو. كريستال بالاس ألغى ركلة جزاء في الشوط الأول من قبل حكم الفيديو المساعد

سجل محمد صلاح هدفه رقم 200 مع ليفربول قبل أن ينتزع هارفي إليوت الفوز 2-1 على كريستال بالاس المكون من 10 لاعبين، مما أدى إلى تصدر الريدز للدوري الإنجليزي الممتاز.


دخل الفريقان المباراة بشكل مختلف - خسر ليفربول مباراة واحدة فقط من آخر 26 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز ، بينما تعرض كريستال بالاس لصيحات الاستهجان من قبل جماهيره يوم الأربعاء بعد الهزيمة الكئيبة 2-0 أمام بورنموث.

لكن كريستال بالاس كان الطرف الأفضل في معظم فترات اللقاء. استغرق ليفربول 76 دقيقة لتسجيل تسديدة على المرمى حيث انحرفت تسديدة صلاح إلى الشباك ، بعد أقل من دقيقة من طرد جوردان أيو لبطاقتين صفراوين.

استمرت الضربات في القدوم لكريستال بالاس أيضا حيث تم طرد سام جونستون رقم 1 بسبب إصابة بعد فترة وجيزة مع صعود ليفربول. بديله ، ريمي ماثيوز ، لم يفعل الكثير لإيقاف محاولة الشباك الرائعة من إليوت (90 + 1) للفوز بالمباراة في الوقت المحتسب بدل الضائع.


"أنا مدرب سعيد للغاية، لكنني أعلم أننا كنا محظوظين أيضا. إذا فزت فقط بمبارياتك الجيدة حقا، فلن تكون لديك فرصة للنجاح واليوم لم تكن مباراة جيدة حقا منا»، قال يورجن كلوب بعد الفوز.

"لمدة 76 دقيقة ، كان أداء سيئا حقا ... آخر 10 أو 15 دقيقة، كنا نستحق ذلك. قبل ذلك، لم نكن نستحق شيئا".


تقدم النسور من خلال ركلة جزاء جان فيليب ماتيتا في الدقيقة 57 ، والتي منحها حكم الفيديو المساعد بعد حوالي دقيقتين من تعرضه للعرقلة من قبل المدافع جاريل كوانساه البالغ من العمر 20 عاما داخل المنطقة. ثم سدد بهدوء في مرمى أليسون مسجلا هدفه الأول في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.


لكن ليفربول أظهر مرة أخرى أنه قادر على الفوز حتى عندما لا يكون في أفضل حالاته ، ويتصدر الدوري الإنجليزي الممتاز متقدما على الثالث مقابل الثاني - أستون فيلا ضد أرسنال - مباشرة على سكاي سبورتس في الساعة 5.30 مساء. لا يزال كريستال بالاس في المركز 14 برصيد 16 نقطة ، وخسر الآن أربع من آخر خمس مباريات في الدوري.

كيف انتزع ليفربول الفوز


كانت 28 دقيقة افتتاحية هادئة - لكن المباراة انطلقت إلى الحياة مع تصدي أليسون المذهل عند عودته من الإصابة. سدد أيو كرة داخل المنطقة ، والتقط جيفرسون ليرما في القائم الخلفي. لكن أليسون أنقذ تسديدته من مسافة قريبة، حيث سدد الكرة في القائم قبل أن يسددها بعيدا عن خط المرمى.

بعد دقيقة واحدة، حصل كريستال بالاس على ركلة جزاء. قام فيرجيل فان ديك بقص أودسون إدوارد من الخلف أثناء ذهابه للتسديد ، حيث أشار الحكم أندي مادلي إلى ركلة الجزاء.

لكن حكم الفيديو المساعد تدخل للتحقق من خطأ ويل هيوز على واتارو إندو في الاستعدادات. استغرق الأمر فحصا مطولا على شاشة الملعب قبل أن يلغي مادلي ركلة الجزاء ، مع إنقاذ خدود فان ديك وإلغاء البطاقة الصفراء.

أجرى كلا المدربين تغييرات بين الشوطين. حل ماتيتا محل إدوارد ، بينما دخل جو جوميز بدلا من إندو ، ودفع ترينت ألكسندر-أرنولد في خط الوسط.

بعد عشر دقائق من الاستراحة ، كان ماتيتا أساسيا في تقدم كريستال بالاس. تعرض للعرقلة في منطقة الجزاء من قبل كوانساه ، والتي تم التلويح بها في البداية.

ولكن بعد حوالي دقيقتين ، توقف اللعب عندما ذهب مادلي إلى شاشة الملعب. استغرق وقتا أقل بكثير للتوصل إلى قرار في المرة الثانية ، ومنح كريستال بالاس ركلة جزاء. اصطف ماتيتا بينما واصل ليفربول احتجاجاته قبل أن يرسل بخبرة في مرمى أليسون.

واصل ليفربول العمل ، ولكن في غضون دقيقة واحدة ، تغيرت حظوظهم. تم طرد أيو بسبب البطاقة الصفراء الثانية الناعمة - وسط تصفيق حار من قبل جماهير أصحاب الأرض وهو يشق طريقه في النفق - قبل أن يسجل صلاح هدف التعادل.

وسدد مايكل أوليز تسديدة ضعيفة بعد تسديدة كورتيس جونز الأولى التي وصلت إلى صلاح الذي ارتدت تسديدته من قميص بالاس إلى جونستون بقدمه الخطأ.

ثم تم إخراج كريستال بالاس رقم 1 مصابا واستبداله بماثيوز ، الذي لم يستطع إيقاف هجوم ليفربول - خاصة النهاية الرائعة من إليوت. بعد تمريرة من صلاح، سدد المهاجم كرة لولبية رائعة في شباك حارس المرمى.

كان بإمكان الفريقين تسجيل هدف آخر في الوقت المحتسب بدل الضائع. اعتقد لويس دياز أنه فعل ذلك ، لكن تم إلغاء تسديدة بداعي التسلل. ثم أبعد أليسون رأسية مهددة من يواكيم أندرسن ليحافظ على نقاط ليفربول الثلاث.

روي هودجسون مدرب كريستال بالاس:


"أنا متحمس للاعبين ، لأنني أشعر بالضيق بشأن الطريقة التي سارت بها المباراة. أعتقد أن الاضطرار إلى لعب المباراة ب 10 لاعبين في آخر 15 أو 20 دقيقة كان قاسيا بشكل لا يصدق علينا. لا أعتقد أنه كان جديرا بالطريقة التي لعبنا بها.

"اللعب بعشرة لاعبين في آخر 15 دقيقة، في مباراة حتى تلك اللحظة تعاملنا معها بشكل جيد، كانت نتيجة قاسية حقا وبالتأكيد لا تستحق ما قدمه الفريق حتى تلك اللحظة.

"إنه لأمر محزن أن نشاهد مباريات كهذه، حيث يقوم فريق بعمل جيد كما فعل الأولاد، وعملوا بجد رغم كل الصعاب، وعليهم أن يمضوا قدما بعد أن خسروا هدفين مقابل هدف واحد.

"البطاقة الحمراء كانت قاسية بشكل لا يصدق، الأخطاء التي ارتكبها كلا الفريقين كانت متشابهة إلى حد ما ولا أعتقد أننا كنا نستحق تسع بطاقات صفراء، حتى لو كنت أستحق بطاقتي.

"استغل فان ديك الفرصة لحجزه بركل الكرة في وجهه من على بعد ياردات قليلة. هذا مخيب للآمال للغاية. لا يحتاج ليفربول إلى لاعبين بهذه الجودة والمكانة يحاولون الحصول على بطاقة صفراء للاعب منافس.

"التحدي الثاني كان تحديا جيدا، وإذا كنت ترى أن هذا تحدي، وهو ما يمكن أن يكون، فإنه لم يكن مخالفة بطاقة صفراء.

"نحن نتحدث كثيرا عن الحكام وأيام مثل اليوم تظهر أنه عندما أترك هذه المباراة ورائي، لن أفوتها".

إحصائيات أوبتا - فوز ليفربول مرة أخرى في سيلهرست بارك

فاز ليفربول بنسبة 67٪ من مبارياته خارج أرضه في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد كريستال بالاس (10/15) وهي أعلى نسبة فوز له بين الفرق التي لعبها أكثر من 10 مرات خارج الديار في المسابقة.
فاز ليفربول بالفعل بأربع مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم بعد أن تلقى الهدف الأول، أكثر من أي فريق آخر في 2023-24 وواحد أكثر مما تمكنوا من تحقيقه في الموسم الماضي بأكمله (3).
خسر كريستال بالاس أربع مباريات متتالية على أرضه في الدوري الإنجليزي الممتاز تحت قيادة مدرب واحد لأول مرة منذ سلسلة من ست هزائم متتالية تحت قيادة آلان بارديو في مارس 2016.
كانت البطاقة الحمراء التي حصل عليها جوردان أيو هي الأولى له مع كريستال بالاس في الدوري الإنجليزي الممتاز - جاءت جميع بطاقاته الحمراء الثلاث في المسابقة أثناء اللعب لفرق مختلفة (أيضا واحدة مع سوانزي وواحدة مع أستون فيلا).