يورو 2024: أفضل 10 مباريات لا يمكن تفويتها في دور المجموعات تابع لايف

يورو 2024:  نتتطرق الى أفضل 10 مباريات لا يمكن تفويتها في دور المجموعات.

مع انتهاء القرعة النهائية لبطولة أوروبا 2024 في ألمانيا واكتمال الجدول الزمني لمرحلة المجموعات - سيتم تحديد الدول الثلاث المشاركة النهائية في مارس المقبل - نسلط الضوء على 10 مباريات لا يمكن تفويتها في الدور الأول.

ألمانيا ضد اسكتلندا (14 يونيو) 

بعد الفشل في التأهل من دور المجموعات في آخر نسختين لكأس العالم بالخروج من دور الـ16 في بطولة أوروبا الأخيرة بينهما، فإن مضيفي البطولة يائسون للفوز باللقب القاري للمرة الأولى منذ عام 1996. 

سيبدأون هذا المسعى في ميونيخ في المباراة الافتتاحية للبطولة ضد الاسكتلنديين الشجعان، الذين يظهرون للمرة الثانية على التوالي في بطولة أوروبا بعد توقف دام 24 عامًا. إنه ليس عدم التطابق الذي يظهر. وبينما ستكون ألمانيا هي المرشحة الأوفر حظا، فإن المدرب الجديد جوليان ناجيلسمان فاز بواحدة فقط من مبارياته الأربع الأولى. في هذه الأثناء، تأهلت اسكتلندا - التي سيسافر مؤيدوها إلى ألمانيا بأعداد كبيرة - عبر التصفيات، بفوزها على أسبانيا القوية على طول الطريق. وقال ناجلزمان عقب قرعة نهاية الأسبوع الماضي: "المباراة الافتتاحية ضد اسكتلندا ستكون عاطفية للغاية". "المشجعين العظماء."

إسبانيا ضد كرواتيا (15 يونيو)

إذا كانت مباراة العودة هذه لنهائي دوري الأمم الأوروبية 2023 هي مواجهة مثيرة بين هذه الدول في يونيو الماضي، فإن المحايدين في انتظارهم.

لا تنخدع بحقيقة أن إسبانيا فازت بلقب دوري الأمم بركلات الترجيح بعد التعادل السلبي. لقد كانت مباراة ممتعة وممتعة إلى ما لا نهاية بين الفريقين الأكثر موهبة من الناحية الفنية في أوروبا. ولكن كان هناك أيضًا توتر بشأن قضية كل شيء أو لا شيء. وفي الصيف المقبل في برلين، سوف يكون هناك هامش أكبر للخطأ لكلا الجانبين، ناهيك عن الخوف من أن يكون خطأ واحد كارثيا. مع وقوع إيطاليا حاملة اللقب أيضاً في مجموعة الموت، سيكون هناك الكثير من الحوافز لكلا الفريقين للفوز بالنقاط الثلاث.

إيطاليا ضد ألبانيا (15 يونيو)

يبدأ الأزوري حملة الدفاع عن لقبه في نفس اليوم ضد الألبان، الذين يشاركون للمرة الثانية فقط في بطولة كبرى والأولى منذ بطولة أمم أوروبا 2016. خسر النسور اثنتين من ثلاث مباريات في الدور الأول ولم يصلوا إلى مرحلة خروج المغلوب، لكن هذا هو منتخب ألبانيا الذي تحسن كثيرًا، حيث احتل المركز الأول في مجموعة تأهيلية ضمت أيضًا التشيك وبولندا . من المعروف أن إيطاليا بداية بطيئة في المسابقات الدولية. لكن مع المباراتين الأخيرتين في المجموعة الثانية ضد إسبانيا وكرواتيا، فإن أي شيء أقل من الفوز في المباراة الافتتاحية يمكن أن يقضي على فريق لوتشيانو سباليتي. وفي كلتا الحالتين، يجب أن تكون الأجواء داخل ملعب فيستفالن ستاديون الذي يتسع لـ 81 ألف مقعد في دورتموند - وهو أكبر ملعب لكرة القدم في ألمانيا - انتقائية.

إنجلترا ضد صربيا (16 يونيو)

ينطلق فريق الأسود الثلاثة المفضل على اللقب في بطولة أمم أوروبا 2024 ضد الصرب في غيلسنكيرشن. وفي ظل قيادة القائد هاري كين في خط الهجوم، من المتوقع أن تغرس إنجلترا علمها بالفوز الكامل لتفتتح البطولة. قد تكون صربيا خصمًا صعبًا، لأسباب ليس أقلها أن المهاجم النجم ألكسندر ميتروفيتش يعرف المدافعين الإنجليز جيدًا. وقبل مغادرته إلى السعودية في أغسطس الماضي، لعب ميتروفيتش أكثر من 250 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز وبطولة الدرجة الثانية، وسجل أكثر من 100 هدف.

فرنسا ضد النمسا (17 يونيو)

اختيار المراهنين الآخر على اللقب هو أن فرنسا ستبدأ مشوارها في بطولة أمم أوروبا 2024 أمام النمساويين في دوسلدورف. لم يفز المنتخب الفرنسي بالبطولة منذ عام 2000. وعلى الرغم من فوزه بكأس العالم 2018 وخسارة بطولة 2022 بركلات الترجيح العام الماضي في قطر، لم ينس فريق ديدييه ديشامب خسارة نهائي يورو 2016 أمام البرتغال على أرضه. وهذا يعني أن الدافع لدى كيليان مبابي وأوليفييه جيرو وبقية الفريق الفرنسي يجب أن يكون معروضًا بالكامل منذ المباراة الافتتاحية.

البرتغال ضد تشيكيا (18 يونيو)

سيبدأ كريستيانو رونالدو ما يتوقعه الكثيرون أن يكون دوره الأخير على الساحة العالمية في دورتموند عندما يلتقي منتخب البرتغال مع التشيك. إنه أمر يجب مشاهدته ليس لأي سبب آخر سوى معرفة ما إذا كان الأسطورة الحية، الذي يبلغ من العمر 39 عامًا قبل أربعة أشهر من انطلاق بطولة أمم أوروبا 2024، موجودًا في التشكيلة الأساسية للمدرب روبرتو مارتينيز أو ما إذا كان قد تم تكليفه بمهمة رائعة خارج مقاعد البدلاء.

إنجلترا ضد الدنمارك (20 يونيو)

بعد أن تم سحبهم إلى رباعي ضعيف نسبيًا، سيواجه الأسود الثلاثة أصعب اختبار لهم في دور المجموعات في فرانكفورت ضد فريق دنماركي وصل إلى الدور قبل النهائي في بطولة أوروبا الأخيرة وهو أكثر من قادر على تحقيق مفاجأة في أفضل يوم له. مع لاعبين مبتدئين مثل كريستيان إريكسن وبيير إميل هويبيرج وراسموس هوجلوند المقيمين في بريم، من المؤكد أن الدنمارك لن تلعب بأي خوف.

إسبانيا ضد إيطاليا (20 يونيو)

عندما يتواجه فريقان من أكثر الفرق تتويجًا في تاريخ كرة القدم في غيلسنكيرشن في المباراة الثانية لكلا الفريقين في دور المجموعات (والمباراة الحادية والأربعين على الإطلاق)، سيتم عرض بعض مواهب الجيل القادم لديهما. في حين أن إسبانيا ستكون بدون المصاب جافي ، إلا أنها لا تزال تملك زميلها المايسترو بيدري بالإضافة إلى المهاجم لامين يامال البالغ من العمر 16 عامًا. بالنسبة لإيطاليا، يمكن للثنائي البالغ من العمر 23 عامًا جياكومو راسبادوري ومويس كين أن يلعبا أدوارًا رئيسية في حدث كبير لأول مرة.

هولندا ضد فرنسا  (21 يونيو)

التقى هذان العملاقان القاريان منذ فترة طويلة مرتين هذا العام في تصفيات بطولة أمم أوروبا 2024 - فوز المنتخب الفرنسي 4-0 في مارس الماضي، يليه فوز فرنسا 2-1 في أمستردام في أكتوبر. لن يهتم المنتخب البرتقالي أيضًا إذا فاز في لايبزيغ في الحدث الرئيسي . وفي كلتا الحالتين، نأمل في تحقيق الهدف الثالث على التوالي.

كرواتيا ضد إيطاليا (24 يونيو)

وفي نهائيات المجموعة لكلا الفريقين، يمكن لهذه المباراة في لايبزيغ أن تحدد الدولة التي ستنجو من الدور الأول.