ليونيل ميسي، الأرجنتين يواجه خصمه القديم تشيلي في كوبا أمريكا تابع لايف

سيحصل ليونيل ميسي والأرجنتين على فرصة للانتقام من هزيمتهما أمام تشيلي في نهائيات كوبا أمريكا 2015 و2016

سيحصل ليونيل ميسي والأرجنتين على فرصة للثأر لهزيمتيهما أمام تشيلي في نهائي كأس كوبا أمريكا 2015 و2016 بعد أن أوقعتهما قرعة بطولة العام المقبل مع منافسهما القديم يوم الخميس. ستدافع الأرجنتين بطلة كوبا أمريكا عن لقبها في الولايات المتحدة الصيف المقبل في بطولة موسعة تضم 16 فريقًا تضم ​​10 فرق من أمريكا الجنوبية وستة منتخبات من منطقة الكونكاكاف. وستبدأ الأرجنتين الفائزة بكأس العالم العام الماضي البطولة في 20 يونيو حزيران في أتلانتا بمواجهة كندا أو ترينيداد وتوباجو اللتين ستلتقيان في مباراة فاصلة العام المقبل لتحديد أحد المقعدين المتبقيين في منطقة أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف).

وستواجه الأرجنتين بعد ذلك تشيلي في إيست روثرفورد بولاية نيوجيرسي يوم 25 يونيو في تكرار لنهائي كوبا أمريكا المئوية 2016 الذي أقيم في نفس المكان.

وخسرت الأرجنتين، التي خسرت أمام تشيلي في سانتياغو بركلات الترجيح قبل عام في عام 2015، نهائي 2016 بركلات الترجيح، حيث سدد ميسي ركلة الجزاء فوق العارضة.

وأعلن كابتن الأرجنتين في وقت لاحق اعتزاله اللعب الدولي لفترة قصيرة بعد الهزيمة، قبل أن يتراجع عن قراره ويواصل مسيرته.

وسيختتم أبطال العالم مشوارهم في المجموعة الأولى في منطقة مألوفة لميسي لاعب إنتر ميامي، حيث يواجهون بيرو في ميامي يوم 29 يونيو في مباراتهم الأخيرة بالدور الأول.

وفي مكان آخر، أوقعت القرعة المكسيك في المجموعة الثانية إلى جانب الإكوادور وفنزويلا وجامايكا، بينما تواجه الولايات المتحدة أوروجواي وبنما وبوليفيا في المجموعة الثالثة.

وأمام البرازيل، بطلة العالم خمس مرات، والتي خسرت في نهائي 2021 على أرضها أمام الأرجنتين على ملعب ماراكانا في ريو دي جانيرو، مجموعة صعبة محتملة تضم كولومبيا وباراجواي وكوستاريكا وهندوراس.

وينظر إلى بطولة كوبا أمريكا العام المقبل على أنها اختبار فعال لكأس العالم 2026 التي ستقام في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

وقال أليخاندرو دومينجيز رئيس اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم خلال القرعة التي جرت يوم الخميس إن البطولة ستكون "كوبا أمريكا للعالم".

وقال دومينغيز: "سيشارك المنتخب بطل العالم (الأرجنتين)، الفريق الوحيد الحائز على لقب العالم خمس مرات (البرازيل)، الفريق بطل العالم الأول (الأوروغواي)، إلى جانب أفضل اللاعبين في العالم، وهم من أمريكا اللاتينية". .

وتفتتح البرازيل مشوارها في ملعب سوفي في إنجلوود، الموطن المستقبلي لفريق لوس أنجلوس رامز لكرة القدم الأمريكية، بمواجهة كوستاريكا أو هندوراس يوم 24 يونيو.

وسيواجهون باراجواي في لاس فيجاس يوم 28 يونيو قبل أن يختتموا مواجهتهم الجماعية أمام كولومبيا على ملعب ليفي في سانتا كلارا، موطن فريق سان فرانسيسكو 49ers.

سيتم استخدام إجمالي 14 ملعبًا للبطولة، معظمها ملاعب ذات سعة كبيرة تابعة لفرق اتحاد كرة القدم الأميركي.

إذا فازت الأرجنتين بالمجموعة الأولى، فإنها ستواجه وصيف المجموعة الثانية في ربع النهائي يوم 4 يوليو على ملعب إن آر جي في هيوستن - حيث هزمت الولايات المتحدة في نصف النهائي عام 2016.

سيستضيف ملعب أرلينغتون بولاية تكساس، موطن فريق دالاس كاوبويز، ربع النهائي مرة أخرى في 5 يوليو، مع استاد أليجيانت في لاس فيغاس واستاد ستيت فارم في جلينديل بولاية أريزونا، حيث يختتم الملاعب الثمانية الأخيرة.

وسيقام الدور نصف النهائي في إيست روثرفورد في 9 يوليو، وفي تشارلوت في 10 يوليو، على أن يقام النهائي في ميامي في 14 يوليو